Podcast ZanZanA

dimanche 19 février 2023

MASSAR EGBARI interview - لقاء مع مسار إجباري

 في هذا اللقاء المباشر، يستضيف كريم بن عمر أعضاء فرقة "مسار إجباري"، هاني الدقاق وأيمن مسعود، للحديث عن مسيرتهم وأعمالهم في عالم الموسيقى، وتقديمهم الكلمات التي تعبر عن المجتمع والتراث الغنائي المصري على موسيقى الروك.

 يتمحور الحديث أيضًا حول مشاركة الفرقة في أيام قرطاج الموسيقية 2023  بالإضافة إلى العديد من المواضيع المثيرة للاهتمام


Interview en langue arabe avec le groupe égyptien MASSAR EGBARI représenté par Hany El Dakkak et Ayman Massoud diffusée le lundi 16 janvier 2023 dans #jwajem sur Diwan FM animée par Karim BENAMOR.

Cette interview a été effectuée avant la participation de MASSAR EGBARI aux Journées Musicales de Carthage 2023 - JMC 2023.


▬مسار إجباري ▬

ماسار إجباري هي فرقة موسيقية مصرية شهيرة تأسست في عام 2005. تتألف الفرقة من خمسة أعضاء: هاني الدقاق (غناء وآلات النفخ)، عمرو حمدي (غناء والجيتار)، تامر أبو غزالة (الكيبورد)، عمر المصري (الباص)، وعمر زكريا (الطبلة). تتميز ماسار إجباري بأسلوب موسيقي مميز ومتنوع يجمع بين الروك والبوب ​​والجاز والفولك والموسيقى التقليدية المصرية، مما يجعلها تلهم جمهورا واسعا في مصر وخارجها. قدمت الفرقة العديد من الألبومات الناجحة، بما في ذلك "أغاني من البيت" و"ترانيم وعيون" و"شمس" و"أداء حي". تعتبر ماسار إجباري واحدة من أهم الفرق الموسيقية في مصر والعالم العربي، وتستحق بجدارة التقدير والاحترام على مساهمتها في مجال الموسيقى.


أغاني فرقة مسار إجباري الشهيرة:

1- " شيروفوبيا"

2- " زيك أنا"

3- " نهايات الحكاوي"

4- " انا هويت"

5- "رغم المسافة"

6- "فاكرة"

7- "كانت هتفرق"

8- "تقع و تقوم"

9- "صباحك"

10- "حد تايه"


Aucun commentaire: