mercredi 10 novembre 2010

Journées Musicales de Carthage - les chansons selectionnées

الأعمال المتأهلة إلى نهائيات مسابقات أيام قرطاج الموسيقية
1- مسابقة الأغاني :
بلغ عدد الأعمال المترشحة لهذه المسابقة 133 أغنية، تم قبول 22 منها للمشاركة في النهائيات وهي تتوزع على النحو التالي:
15 أغنية من إنتاج تونسي وأغنيتين من إنتاج مغربي وأغنية من إنتاج ليبي وأخرى من إنتاج تونسي ليبي وأغنيتين من إنتاج جزائري وأغنية من إنتاج موريتاني.
2- مسابقة المعزوفات :
بلغ عدد الأعمال المترشحة لهذه المسابقة 60 معزوفة تم انتقاء 7 أعمال منها موزعة كالتالي: 05 معزوفات من تأليف تونسي ومعزوفتين من تأليف ليبي.
3- مسابقة العزف المنفرد على آلة العود :
بلغ عدد المترشحين لمسابقة العزف المنفرد على آلة العود 29 عازفا منهم 14 عازفا من تونس و15 عازفا من البلدان العربية التالي ذكرها : سوريا – الأردن – ليبيا – العراق- سلطنة عمان- لبنان- قطر والبحرين. ورأت لجنة الانتقاء الخاصة بالمسابقة المذكورة ترشيح 9 عازفين، منهم 3 عازفين من تونس وعازفين من سوريا وعازف واحد من كل من الأردن وليبيا والعراق وسلطنة عمان.
وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الانتقاء الخاصة بمسابقتي الأغاني والمعزوفات تكونت من : عزّالدين العياشي (رئيس)، عبد الحكيم بلقايد(مقرر)، والأعضاء : نبيهة كراولي، فوزي الشكيلي، الشاذلي الحاجي، المنذر الديماسي، السويلمي بوجمعة ومحمد الهادي الجزيري.
وتركبت لجنة انتقاء المشاريع المقترحة في مسابقة العزف المنفرد على آلة العود من : خالد بسة (رئيس)، محمد عبيد (مقرر) وسفيان نقرة عضو.

Aucun commentaire: